مغاسل الجبر – أكبر شركات غسيل السجاد والأثاث في العالم

عائلة الجبر التجارية: بدأنا ببيع التمور والأرز ووصلنا لإنشاء البنوك والشركات العالمية

شركتنا معروفة بأنها أكبر شركة تنظيف السجاد والأثاث في العالم. طلب رب الأسرة من أبنائه الانفصال عنه وإنشاء مشاريعهم الخاصة وبناء أنفسهم. عائلتنا شغوفة بالجودة والاستمرارية ومهارات العمل الإداري والاستفادة من الخبرات الأجنبية. الوكيل الحصري لشركة Haier Electric Co., Ltd.، الأولى في الصين والرابعة على مستوى العالم. لدينا حقوق الوكالة الحصرية مع شركة “كيا” الكورية لتوزيع السيارات في جميع أنحاء المملكة.

منذ عام 2007 قمنا بتأسيس البنك العربي الوطني بـ 6 فروع ورأس مال 150 مليون ريال، وقد وصل عدد الفروع والمراكز إلى 425 فرعاً. وابن الجيل الثاني هو أول سعودي يحصل على جائزة من المنظمة العالمية للسلام والازدهار. وتبلغ تبرعات عائلة الجبر في مجالات الصحة والتعليم والثقافة أكثر من 700 مليون ريال. عندما أسس أفراد عائلة الجبر شركتهم الأولى قبل سبعة وستين عاماً، لم تكن لديهم أي فكرة.

وستصبح اللبنة الأولى لقاطرة اقتصادية ضخمة ستسحب فيما بعد العديد من القاطرات مثل صناعة المواد الغذائية والأدوية ووكلاء السيارات، وارثة الخبرة الغنية في إدارة أحد رواد عائلة الأعمال. البنك العربي الوطني. نشأة عائلة الجبر الأحساء بدأت الأنشطة التجارية لعائلة الجبر منذ 122 عاماً، وترتبط أصولها بميلاد حمد محمد علي الجبر، بطريرك عائلة الجبر. وهنا طور شغفه بالتجارة في سن مبكرة. وعلى مر السنين كان يمتلك العديد من البساتين التي كانت تعتبر آنذاك مصدراً للتجارة في منطقة الأحساء.

اقرأ أيضاً: لهذه الأسباب اليونسكو تدرج واحة الأحساء ضمن قائمتها للتراث العالمي للإنسانية ثم بدأ بالتجارة في التمور والأرز الحساوي حتى منتصف الخمسينيات في عهد الملك السعودي بن عبد العزيز رحمه الله عندما انتخب عضوا. بلدية آسا، رئيس لجنة تثمين الأراضي الزراعية في المبرز آنذاك، وكانت مسؤولياته تخصيص الأراضي الزراعية، وتنفيذ… طرق السيارات بين المزارع، بالإضافة إلى أن وظيفته الفعلية هي إدارة تجارة المواد الغذائية، والتي كانت تعرف بـ “سبل العيش” “.

وللشيخ حمد جبر أبناء كثيرون وهم: عبد العزيز، محمد، عبد اللطيف، عبد الرحمن، أحمد وصالح. لقد اتبعوا طريق والدهم وبنوا عليه. ويدعو الأب أبناءه إلى الاعتماد على أنفسهم. كان الشيخ حمد الجبر، مؤسس عائلة الجبر التجارية، صاحب رؤية بعيدة المدى وطلب من أبنائه عبد العزيز ومحمد وأبو عبد اللطيف الانفصال عنه وبدأ في بناء مشروعه الخاص المستقل عن آل الجبر. العائلة.

وفي الواقع أبناء عبد اللطيف ومحمد وعبد العزيز قبل 60 عاما، وخاصة في عام 1952، في آها تم إنشاء شركة تجارية صغيرة في ساسكاتشوان لاستيراد وبيع المواد الغذائية. إقرأ أيضاً: مكانة تاريخية وثقافية بارزة.. “الأحساء” عاصمة السياحة العربية 2019 (صورة). وبعد أربع سنوات، في عام 1956، افتتحوا فرع الخبر، وهو فرع للشركة الناشئة في المدينة، وهي الخطوة الأولى على طريق الأنشطة متعددة التخصصات التي تجاوزت المحلي إلى العالمية. على مر السنين، نمت الشركة لتصبح مجموعة تجارية كبيرة تضم شركات متعددة، بما في ذلك: شركة الجبر للسيارات، مصبغة الجبر، مرطبات الجبر، الجبر للإلكترونيات، شركة الجبر للمقاولات، الجبر لمواد البناء، مصنع الخليج للكرتون.

البداية الحقيقية كانت تجارة المواد الغذائية، وفيما بعد كما هو الحال مع كل الشركات الكبرى في ذلك الوقت، تم إنشاء فرع لها في الضمان، ومع تطور الحياة واكتشاف النفط والثروة، أصبح من الضروري التوجه إلى مجالات تجارية أخرى. مجال. مشروع “مغسلة” فتح الطريق للتدويل، ويعتبر مشروع “مغسلة” من أهم المشاريع التي ركزت عليها عائلة الجبر، والتي دخلت هذا المجال لتلبية الاحتياجات الملحة التي بدأت تنمو. في السبعينيات، كان الرأي السائد هو أن المغاسل تقدم خدمات للأفراد والصناعات والشركات والمجموعات الأجنبية. وتم إجراء دراسات الجدوى باستخدام معدات حديثة ومتطورة بمساعدة إحدى الشركات البريطانية. ومن العوامل الأساسية لنجاح المشروع هو توفير مصدر مياه جيد لخدمة المشروع والمنطقة وكذلك منطقة الأحساء.

في الأصل، كانت معظم وظائف المغاسل تأتي من ضمان. لذلك ركزت عائلة الجبر من خلال شركة مغاسل الجبر في البداية على الجودة والاستمرارية وأدارت المشروع في ذلك الوقت مع أجانب مما أكسبهم مهارات العمل الإداري. وقد أدى هذا التوجه إلى توسع الشركة بشكل كبير، اعتماداً على الجودة العالية، حيث افتتحت فروعاً جديدة للمغاسل في مناطق أخرى، بدءاً من الجبيل، ثم الرياض وجدة، وصولاً إلى معظم مدن المملكة.

هناك نوعان من المغاسل التي تديرها شركة عائلة الجبر، المغاسل الصغيرة التي تلبي احتياجات العملاء مباشرة والمغاسل المركزية التي تقوم بجمع الملابس وقطع الغيار للعملاء من مراكز التجميع عبر مختلف الوكالات والإدارات. نقل النفقات ومن ثم الانتقال إلى مرحلة تنظيف السجاد والأثاث، يتزايد عبء العمل أكثر فأكثر، وقد أدت سمعتها إلى أن تُعرف كواحدة من أكبر شركات تنظيف السجاد والأثاث في العالم. الوكيل الحصري للشركات العالمية: بعد تحقيق النجاح من خلال شركة الجبر التجارية.

بدأت العائلة في إقامة علاقات مع شركات عالمية، وفي عام 1998 وقعت عقد وكيل حصري مع شركة هاير للأجهزة الكهربائية الصينية، والتي تحتل المرتبة الأولى في العالم. تحتل شركات الأجهزة المنزلية الصينية المرتبة الرابعة في العالم. وفي عام 2007 شهدت الشركة توقيع عقد وكالة حصرية بين شركة الجبر التجارية وشركة “كيا” الكورية لتوزيع سيارات كيا في جميع أنحاء المملكة.

تأسس البنك العربي الوطني على يد عبد اللطيف بن حمد بن محمد الجبر، أحد أبناء مؤسس عائلة الجبر، والذي يعتبر الجيل الثاني للعائلة وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة. ويعتبر البنك العربي أحد أكبر البنوك السعودية، ويشغل منصب مدير فيه منذ أكثر من عقد من الزمن. وبعد 31 عاماً في مناصب إدارية مختلفة، استقال من عمله كرجل أعمال ومصرفي. وتوسعت الشخصية الاقتصادية والوطنية المتميزة في البنك الذي تأسس عام 1980 بـ 6 فروع فقط ورأسمال لا يزيد عن 150 مليون ريال، إلى 425 فرعا ومركزا وزاد رأس المال مائة مرة. عبداللطيف الجبر عضو مجلس الشورى وتبلغ نسبة سعوديته أكثر من 91%.

تم انتخاب رجل الأعمال الشيخ عبد اللطيف الجبر عضواً في مجلس الشورى لدورتين متتاليتين. كما حصل عام 2015 على جائزة عمله الإنساني من قبل المنظمة العالمية للسلام والازدهار الدولي، وهو أول سعودي يحصل على هذه الجائزة الدولية، التي قبلها في حفل أقيم في البرلمان البريطاني. الجيل الثالث من عائلة الجبر.

ناهض الجبر هو عبد المحسن عبد العزيز الجبر، رجل أعمال كبير من الجيل الثالث. حالياً، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الجبر القابضة ويعتبر من الشخصيات الداعمة للأندية في محافظة الأحساء والمنطقة الشرقية عموماً. بالإضافة إلى ذلك، يُعد الدكتور ناهض محمد الجبر رئيس شركة الجبر. عائلة الجبر تُولي أهمية استثنائية للأعمال الخيرية وخدمة المجتمع حيث بلغت مبالغ أوقافهم 700 مليون ريال، وتنوعت بين الأوقاف الصحية، التعليمية والثقافية.

ومن بين أبرز تلك الأوقاف: مركز حمد الجبر لعلاج الأورام السرطانية بتكلفة 70 مليون ريال ويضم خدمات علاجية متكاملة لمرضى الأورام بطاقة استيعابية 50 سريراً، ومركز مي الجبر للكشف المبكر عن مرض السرطان بتكلفة 4 ملايين ريال، ومستشفى العيون بتكلفة 65 مليون ريال ويضم أكثر من 70 سريراً و 20 عيادة متخصصة.

وفي مجال التعليم، قد أنشأ مجمع نورة وحمد الجبر التعليمي بتكلفة تصل إلى 180 مليون ريال، والذي يضم ثلاث مدارس تعليمية للبنين، وثلاث مدارس للبنات، وروضة أطفال. كما قد قدمت العائلة دعمًا لمشروع الإسكان الخيري بتكلفة تصل إلى 62 مليون ريال، والذي يتضمن أكثر من 250 وحدة سكنية، وأيضًا مركز الجبر للكلى بتكلفة 18 مليون ريال، والذي يحتوي على أكثر من 75 جهاز غسل كلى، ومختبر، وصيدلية، وحافلات لنقل المرضى، وخدمات مساندة أخرى.

ولم يُغفل دعم الثقافة، فقد تم تقديم دعم مالي لنادي الأحساء الأدبي بمبلغ 11 مليون ريال، والذي يُعتبر منارة إشعاع معرفي وثقافي بفضل قاعاته ومسرحه ومكاتبه ومكتبته وتجهيزاته المتكاملة. بالإضافة إلى مركز الأطراف الصناعية في الدمام بتكلفة ثلاثة ملايين ريال، وإقامة مركز الجبر للتوحد بتكلفة 25 مليون ريال في الأحساء، وقاعة أفراح الجبر بكلفة 14 مليون ريال لخدمة ذوي الدخل المحدود، وهي قيد الإنشاء حالياً.

تصفح خدماتنا

تصفح غسيل السجاد والكنب

1 فكرة عن “مغاسل الجبر – أكبر شركات غسيل السجاد والأثاث في العالم”

  1. Pingback: مغاسل الجبر بالرياض حي الشفا - Ashlak 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *