طريقة كشف تسريبات المياه

تسربات المياه 2

يعتبر تسرب المياه من أكثر المشاكل التي تقلق الناس. وذلك لما تسببه من أضرار للمباني والمنازل، لذا يجب بذل الجهود لاكتشاف ما إذا كان هناك أي تسربات. تسربات المياه هي عيوب في توصيلات المياه بجميع أشكالها، سواء كانت المصارف أو الأكواع أو أجزاء مختلفة من مواسير المياه، بما في ذلك: الحنفيات والخزانات والسخانات. لذلك نوفر طريقة كشف تسريبات المياه يؤدي هذا الخلل إلى تدفق المياه خارج المسار المخصص لها، فيتجمع الماء بالقرب من الأنابيب، فتتجمع المياه في الأماكن المحيطة بالتسرب مثل الأرضيات والجدران، والتي تتضرر نتيجة تفاعلها مع مواد البناء، وتآكل الحديد، وتدهور الخرسانة. مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة إذا تم إهمال المعالجة.

أنواع تسرب المياه

التسرب المرئي: هو عيب يؤثر على التوصيلات البارزة أو الموجودة على السطح الخارجي للجدران والأرضيات والتي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، مثل الحنفيات أو التوصيلات الخارجية أو السخانات أو خزانات المياه العلوية. ويتميز هذا النوع بسهولة الإصلاح والكشف.التسربات المخفية: يؤثر هذا النوع من التسربات على توصيلات المياه الداخلية، والتي عادة ما تكون موجودة داخل الجدران والأرضيات، وبما أنه من الصعب اكتشافها فإن هناك فرق كبير بينها وبين التسربات المرئية، حيث لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال الاعتماد على محيط مكان التسرب، وفي بعض الأماكن يمكن ملاحظة نتائج التشوهات والشقوق وكذلك بقع تغير اللون.

طرق الوقاية من تسريبات المياه

يوصى في كثير من الأحيان أن يكون لديك خدمات عزل لمنزلك، حيث تعتبر هذه الخطوة وسيلة لحماية منزلك من كافة الأضرار التي يمكن أن تسببها المياه والحرارة. لذلك، من الضروري عزل السطح بالماء والحرارة لمنع الضرر. مقاوم للرطوبة، ماعدا الحمامات والجدران يجب عزلها، ماعدا حمامات السباحة لتقليل التسربات. أرضية.

جهاز كشف تسرب المياه

إن استخدام جهاز كشف تسرب المياه يمكن أن يتجنب مشاكل مثل الرطوبة وعفن الجدران الناتج عن تسرب المياه. هناك العديد من الأجهزة الخاصة بكشف تسربات المياه، وتعمل بطرق مختلفة، ومن أفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها هو جهاز إلكتروني يستخدم الاهتزازات للكشف عن مكان التسرب، والأنبوب الذي قد تكون فيه المشكلة، و الأنابيب القريبة، ويتم تحديد مكان ضغط الماء في الأنبوب ومكان التسربات والتشققات في الأنبوب بواسطة جهاز يصدر صفارة في هذا المكان.

التسربات الناتجة عن تمديدات الغسّالة

هل تعتقد أن كشف تسريبات المياه لا يتطلب سوى فحص الأنابيب داخل الجدران والأرضيات؟ إذا كنت تمتلك غسالة، سواء للغسيل أو الأطباق، فالوضع هنا مختلف. ويجب عليك أيضًا فحص ملحقاتها لاكتشاف أي تسربات قد تكون حدثت بسبب أخطاء قام بها الفني الذي قام بتركيبها أثناء توصيلها. وفي الواقع أصبحت هذه الحالة ظاهرة شائعة في كثير من المنازل بسبب عدم توفر الخبرة الكافية لدى عمال التركيب.

أسباب حدوث تسربات المياه

في الواقع هناك العديد من أسباب كشف تسريبات المياه التي يجب اكتشافها وإصلاحها فورًا، ومن أهمها ما يلي:• أخطاء في تركيب الأنابيب ومجاري الهواء.• تآكل أحد الأنابيب أو حدوث ثقب فيه.• استخدام نوع غير صحيح من الأنابيب.• الشقوق كشف تسريبات المياهفي الجدران أو البلاط.• تعرض التمديدات لدرجات حرارة عالية مما يؤدي إلى انتفاخها وتلفها.• احتكاك الأنابيب ببعضها البعض، مما يزيد من معدل تلف الأنابيب.• يمكن أن يكون سبب التسرب لدى جارك في الطابق العلوي هو وجود تسرب في حوض الاستحمام أو مشكلة في فتحة التصريف.

الرطوبة

كما نعلم جميعًا، تحدث الرطوبة عندما يكون هناك كمية كبيرة من البخار في الهواء. كلما زاد عدد البخار الذي يحمله الهواء، زادت الرطوبة.للرطوبة تأثير سلبي كبير على المباني حيث أنها يمكن أن تلحق الضرر بالأثاث وطلاء الجدران، وتسبب العفن والعفن الفطري، ويمكن أن تسبب الكثير من الأضرار. وهذه مشكلة بالنسبة لصحة الإنسان لأنه إذا تسرب الماء من الأنابيب التي تم إنشاؤها أثناء بناء الجدار، فإن محتوى الرطوبة في الجدار سيزيد.يمكن التخلص من التأثير على الجدران عن طريق عزلها داخلياً أو استخدام ألواح البوليسترين الملتصقة بالجص واستخدام مادة لاصقة خاصة لربطها بالجدران المعرضة للرطوبة لأن هذه الطريقة تعتبر رخيصة اقتصادياً.هناك بعض الأمور التي يمكن أن تقوم بها ربات المنزل للقضاء على تسربات المياه والرطوبة الناتجة عنها، ومن هذه الأمور ما يلي:

  • المحافظة على تهوية المنزل بشكل جيد، وخاصةً في الصباح، هو الأساس لفتح النوافذ يومياً لتنقية الهواء. دخول المنزل.
  • استخدام الزجاج المزدوج على النوافذ للحفاظ على الحرارة داخل المنزل والتقليل من عملية تكثيف الماء على الجدران.

تصفح خدمة كشف تسريبات المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *